طب أعصاب الأطفال في دبي

الرئيسة – طب أعصاب الأطفال في دبي
icon-baby-girl-diving

كل ما يفعله جسم الإنسان، بدءًا من التنفس والحفاظ على ضخ القلب إلى التقاط قلم الرصاص وقيادة السيارة، يتم التحكم فيه بواسطة الدماغ والجهاز العصبي. عندما يتعطل الجهاز العصبي، يعاني الجسم بأكمله.

عندما يتأثر الدماغ والأعصاب والعمود الفقري؛ يمكن أن يسبب الصداع والنوبات والتصلب المتعدد وتأخر النمو. أطباء أعصاب الأطفال لدينا هم خبراء في علاج هذه الأمراض عند الأطفال.

Pediatric Neurology

ماهو طب اعصاب الاطفال؟

طب أعصاب الأطفال هو أحد مجالات الطب الذي يركز على تشخيص وعلاج وإدارة الأمراض العصبية لدى الأطفال. لا يزال الجهاز العصبي لدى الأطفال في طور النمو، مما يجعل من الضروري الحصول على خبرة متخصصة عندما يتعلق الأمر بمعالجة المشكلات العصبية. 

في كيدز نيورو كلينيك، نحن نفهم الطبيعة الدقيقة لطب أعصاب الأطفال ونقدم حلولاً شاملة لضمان صحة طفلك.لدينا أفضل طبيب اعصاب اطفال في دبي، ويتخصص أطباء اعصاب الأطفال لدينا في علاج اضطرابات الدماغ والجهاز العصبي. 

الحالات التي يعالجها أفضل اخصائي اعصاب اطفال لدينا في دبي

فريقنا من أطباء أعصاب الأطفال المعتمدين في دبي هم في طليعة هذا المجال. لديهم خبرة واسعة في تشخيص وعلاج مجموعة واسعة من الأمراض العصبية لدى الأطفال، بما في ذلك:

الصرع:

إذا كان طفلك يعاني من نوبات صرع أو تم تشخيص إصابته بالصرع، فيمكن لأفضل استشاري اعصاب اطفال لدينا تقديم الرعاية والعلاج المتخصصين له.

تأخر النمو: 

بالنسبة للأطفال الذين يعانون من تأخر في بعض المعالم مثل الكلام أو المهارات الحركية أو التطور المعرفي، يمكن لطبيب اعصاب اطفال المساعدة في تحديد ومعالجة الأسباب الكامنة وراء هذا الاضطراب العصبي.

الشلل الدماغي:

أطباء أعصاب الأطفال هم خبراء في إدارة وتحسين نوعية الحياة للأطفال المصابين بالشلل الدماغي.

الأمراض العصبية العضلية:

تتطلب حالات مثل الاعتلال العصبي المحيطي خبرة اخصائي اعصاب اطفال للتشخيص الصحيح والعلاج.

الصداع والصداع النصفي:

قد يتطلب الصداع المزمن أو الشديد عند الأطفال استشارة طبيب اعصاب اطفال لتحديد المحفزات المحتملة وخيارات العلاج.

الاضطرابات السلوكية والتعليمية: 

إذا كان طفلك يعاني من مشكلات سلوكية، أو اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، أو صعوبات التعلم، فيمكن لأفضل استشاري اعصاب اطفال في دبي تقييمه وتقديم التوجيه له.

اضطرابات الحركة:

يجب على طبيب أعصاب الأطفال تقييم حالات مثل التشنجات اللاإرادية أو الرعشات أو الترنح لتحديد سببها وإدارتها.

الاضطرابات الوراثية

تعتبر الاختبارات الجينية والرعاية المتخصصة ضرورية للأطفال الذين يعانون من اضطرابات عصبية وراثية مشتبه بها أو مشخصة.

إصابات الدماغ أو الصدمات:

يمكن لطبيب أعصاب الأطفال تقييم ومراقبة الصحة العصبية لطفلك بعد إصابات الرأس أو الصدمات.

الأعراض العصبية غير المبررة:

أي أعراض عصبية غير مفسرة، مثل التغيرات المفاجئة في السلوك، أو فقدان الوعي، أو مشاكل التنسيق، يجب أن تؤدي إلى زيارة طبيب اعصاب اطفال للتقييم والتشخيص.

أحدث أدوات التشخيص

في عيادة كيدز نيورو كلينيك، نستخدم أحدث أدوات وتقنيات التشخيص لتقييم صحة طفلك العصبية بدقة. يتعاون فريقنا لضمان التشخيص الأكثر دقة وخطط العلاج الفعالة. تشمل خدماتنا التشخيصية ما يلي:

  • تخطيط كهربية الدماغ (EEG): يتتبع هذا الاختبار النشاط الكهربائي في الدماغ، مما يساعد في تشخيص الصرع واضطرابات الدماغ الأخرى.
  • التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI): نحن نقدم تصويرًا عالي الدقة للدماغ لتحديد التشوهات أو الآفات.
  • الاختبارات الجينية: بالنسبة للحالات التي يشتبه في وجود مكونات وراثية فيها، فإننا نقدم الاختبارات الجينية لتحديد الأسباب الوراثية المحتملة.

خطط العلاج المخصصة

نحن ندرك أن كل طفل فريد من نوعه، وأن حالته العصبية تتطلب نهجًا شخصيًا. يعمل أفضل استشاري اعصاب اطفال لدينا برفقة مجموعة من نخبة أطباء أعصاب الأطفال بشكل وثيق معك لوضع خطط علاجية مخصصة لاحتياجات طفلك. قد يشمل ذلك مجموعة من العلاجات والأدوية وتعديلات نمط الحياة المصممة لتحسين نوعية حياة طفلك.

الرعاية التي تركز على الأسرة

في كيدز نيورو كلينيك، نحن نؤمن بنهج الرعاية الذي يركز على الأسرة.لأننا ندرك أن الحالة العصبية للطفل يمكن أن تمثل تحديًا عاطفيًا للآباء، يقدم فريقنا الخبرة الطبية والدعم العاطفي والتوجيه لمساعدتك في اجتياز هذه الرحلة في كيدز نيورو كلينيك لطب أعصاب الأطفال في دبي.

استشر عيادة كيدز نيورو كلينيك لأطباء أعصاب الأطفال الخبراء في دبي.

 إن الصحة العصبية لطفلك لها أهمية قصوى، ونحن هنا لتقديم الرعاية المتخصصة التي يستحقها.

إذا كنت تبحث عن أفضل دكتور اعصاب اطفال في دبي، فلا تتردد في التواصل مع كيدز نيورو كلينيك للأطفال. اتخذ الخطوة الأولى نحو ضمان صحة طفلك عن طريق حجز موعد معنا.

لحجز موعد في عيادة كيدز نيورو كلينيك في دبي، ما عليك سوى النقر على الزر أدناه:

 احجز موعد مع كيدز نيورو كلينيك